#1
|
|||||
|
|||||
![]() دروس مستفادة للسيد عبدالله فدعق ![]() ![]() باب تغليظ عقوبة من أمر بمعروف أو نهي عن منكر وخالف قوله فِعله الفكرة أن يكون الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر أول مطبق له أي قدوة في الأمر والإنتهاء حتى لا يستحق العقوبة ![]() التوقف دائما عند كلمة تعالى أي العلوفي المعنى تعالى عما لا يليق به والخطاب في هذا السياق من الله تعالى لبني اسرائيل في خصوص السبب اما بعموم اللفظ فهو خطاب للناس جميعا اي أنه يتحمل الناس جميعا أَفَلا تَعْقِلُونَ)؟ هذا الاستفهام للتوبيخ انكار على من يأمر بالمعروف ولا يأتمر به أوينهى عن منكر ولا ينتهي عنه و ![]() قيل أن سبب النزول في المسلمين الذين لم ينالو شرف غزوة بدر وقولهم لو علمنا فضلها لبذلنا ارواحنا وانفسنا وهو تنبيه لصحابته ![]() والمقت هو أشد أنواع الغضب الله سبحانه وتعالى يغلظ القول على من يأمر ولا يفعل العقوبة غير محددة لا يمكن أن يتصورها عقل يكفي أنه غضب الله تعالى و ![]() ![]() الجميل في الرواية قوله شعيب ![]() قوله ![]() لشعيب كيف افعل أمر اخالفكم فيه لا تقول شيء لا تفعله اذا مررت باغصان لها ثمر**اجنى الثمار والق الغصن في النار التعديل الأخير تم بواسطة lala ; 21-12-2009 الساعة 12:13 AM. |
#2
|
|||||
|
|||||
![]() الحديث وعن أبي زيد أسامة بن زيد بن حارثة- رضي الله عنهما - قال: سمعت رسول الله ![]() قولهُ" تندلقُ" هو بالدلٍ المهملة ، ومعناه تخرجُ و " الأقتابُ " : الأمعاءُ، واحدُها قتب التحذير الشديد من الرجل الذي يأمر بالمعروف ولا يأتيه ، وينهى عن المنكر وياتيه تعجب اصحاب النار من حاله وهو من كان في الدنيا الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر زيد عليه العقاب لأنه أمر ولم يفعل ونهى ولم ينتهي التعديل الأخير تم بواسطة lala ; 15-02-2010 الساعة 12:44 AM. |
#3
|
|||||
|
|||||
![]() ماشاءالله درسنا أكيد كان أكثر من روعه .. ويا لالا حركات مع السنة الجديدة مو فاضية ![]()
__________________
يارب عسى اللى جآي خير وآلي مضى خيرة الصلاةُ عـــلى رســـول الله شمس لاتغيـــــبُ حاشا يضام من استجار بها وحاشا أن يخيبُ فإن دعوت الله في أمر عصيٍّ أو عصيـــــــبِ فابدأ دعائك واختتمه بالصلاةِ على الحبيــــبِ دروس الروحه على الرابط التالي |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|