سجل حضورك بكلمتين خفيفتان على اللسان خاص بالقبائل والاسر التي تحمل لقب قزاز
الاسر والعوائل المكية المراهقون بين الفهم والتحدي
موسوعة الاكلات المكاويه ؟؟ورايا جريدة قزاز اليومية
جدول تنظيم الوقت اعرف كلمة السر للمفات المضغوطه بكل سهوله


العودة   منتدى قزاز العام > **المنتديات العامة** > عــام > الديني > السيد عبدالله فدعق
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مشاركات اليوم

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: سيارات للايجار في سراييفو البوسنة والهرسك وبسعر مناسب (آخر رد :ذياد الزين)       :: السياحة في دبي (آخر رد :ام ناهد)       :: تفسير الأحلام باللغة والرموز والحكمة (آخر رد :هاله الشاذلي)       :: مجموعة من الكتب الاسلامية المفيدة (آخر رد :هاله الشاذلي)       :: 10 نصائح هامة لنوم صحي واحلام مبهجة (آخر رد :عاشقة الرسول)       :: القران الكريم والسنة النبوية اهم مصادر تفسير الحلم (آخر رد :عاشقة الرسول)       :: تفسير الأحلام و الرؤى بالقرآن و السنة النبوية حسب الشريعة (آخر رد :عاشقة الرسول)       :: تطبيق تفسير الاحلام لابن سيرين بدون انترنت (آخر رد :عاشقة الرسول)       :: ذكريات (آخر رد :best university)       :: نقل اثاث المنزل : كيف تجهز لنقل اثاثك من منزل لاخر ؟ (آخر رد :فتحي عمر)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 31-05-2010, 12:47 AM
الصورة الرمزية حفيدة المصطفى
حفيدة المصطفى حفيدة المصطفى غير متواجد حالياً
مشرفة عالم حواء
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 901
المواضيع: 88
عدد الردود: 813
افتراضي باب ستر عورات المسلمين والنهي عن اشاعتها لغير ضرورة









وبالسند الصحيح المتصل للامام النووي من رياض الصالحين الى ان وصلنا إلى قول الله تعالى في باب ستر عورات المسلمين والنهي عن اشاعتها لغير ضرورة :

(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ)

نزلت الآية في سياق الدفاع عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ؛ لأن هذه الآية في سياق الآيات التي نزلت في حادثة الإفك ، والإفك هو الكذب الذي افتراه من يكرهون النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ، ومن يحبون أن يتدنس فراشه ، ومن يحبون أن يعير بأهله من المنافقين وأمثالهم .
ثلاثة من الصحابة تورطوا في هذه القضية ، وهم: حسان بن ثابت رضي الله عنه ، ومسطح بن أثاثة ، وحمنة بنت جحش .
الرسول عليه الصلاة والسلام الزوج وقائد الامة رفض التدخل في حل الموضوع ولم يستخدم سلطته كزوج في مصير الأمة
قصة حادئة الافك هي من دلائل النبوة


الفاحشة : كل ما يشتد قبحه من الذنوب والمعاصي، وكل خصلة قبيحة تسمى فاحشة .
كل من أراد نشر الفاحشة أعد الله سبحانه وتعالى له عذاب مقدم في الدنيا والآخرة .

هناك من يتربصون لك ويجب عليك التعامل معهم بحذر كالأقرباء أو الصاحب في الصنعة أو قريبك في السن .

من أكثر الناس اللذين يحتاجون للمداراة والتعامل معهم بحذر زوج الأخت وزوج البنت لأنهم اشد ضراوة .




وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لا يَْستُرُ عَبْدٌ عَبْداً فِي الدُّنيَا إِلا سَتَرَهُ الله يَومَ القِيَامَة )) رواه مسلم

الإنسان الذي لم تجر منه فاحشة ولا ينبغي منه عدوان إلا نادراً ، فهذا ينبغي أن يستر وينصح ويبين له أنه على خطأ ، وهذا الستر محمود .
الانسان المستهتر المتهاون في الأمور المعتدٍ على عباد الله المجاهر بالمعصية المستمر على كذبه وزوره فهذا لا يستر بل المشروع أن يبين أمره وحتى يكون نكالاً لغيره .

( ستره ) : يمحو الذنب عنه ، أو لايسأله عن ذنبه ، أو يحاسب حساب لا ينكشف به أمام البشر فالانسان لا يحب أن يفضح بين الخلائق .



وعنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( كُلُّ أُمَّتِي مُعَافَى إلَّا المُجَاهِرِين وَإنَّ مِنَ المُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِالليْلِ عَمَلاً ، ثُمَّ يُصْبِحُ وَقَد سَتَرَهُ الله عَلَيهِ فَيَقُول : يَا فُلانُ عَمِلْتُ البَارِحَةَ كَذَا وَ كَذَا ، وَقَد بَاتَ يَسْتُرُه ُرَبُّهُ وَيُصبِحُ يَكْشِفُ سِترَ الله عَنه )) متفق عليه

( معافى
) : يعني قد عافاهم الله عز وجل .
( إلا المجاهرين ) وفي رواية ( إلا المجاهرون ) : والمجاهرون هم الذين يظهرون معصية الله عز وجل.

الله تعالى يستر على عبده ما لم يفضح العبد نفسه , والله لا يفضح عبده إلا إذا انتهك حماه , ولم يخش عقابه
اللهم استرنا بسترك الجميل




وعنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(( إذَا زَنَتِ الأَمَةُ فَتَبَيَّنَ زِنَاهَا فَليَجْلِدْهَا الحَدَّ، وَلَا يُثَرَّب عَليَهَا ، ثُمَّ إِن زَنَتِ الثَّانِيَةَ فَلْيَجلِدْهَا الحَدَّ ولََا يَُثرَّب عَلَيهَا ، ثُمَّ إِن زَنَتِ الثَّالِثَةَ فَلْيَبِعْهَا وَلَو بِحَبْلٍ مِنْ شَعَر )) متفق عليه .

تكون البينة بالرؤية أو بالاقرار .
( ولا يثرب ) : لا يوبخها ولا يقرعها ولا يقول لها يا زانية يا فاجرة .

فإذا زنت يقول عليه الصلاة والسلام : فليجلدها الحد ثم إن زنت المرة الثانية ؛ فليجلدها الحد ولا يثرب ، ثم إن زنت يعني في الثالثة أو الرابعة ؛ فليبعها ولو بحبل من شعر ، يعني ولا يبقيها ؛ لأنه لا خير فيها .

إذا باعها فما الفائدة إذا كانت قد ألفت الزنا والعياذ بالله ؟
لأنه إذا تغيرت بها الأحوال ؛ فربما تتغير حالها ، وأيضا إذا باعها ؛ فسوف يخبر المشتري بأنها أمة تزني . وسوف يكون المشتري شديداً عليها حتى يمنعها من ذلك .
الحكمة من عدم التوبيخ هي الرحمة .

قال عليه الصلاة والسلام ( اخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم ) الخدم يجب مراعاتهم ومداراتهم .

لم يكن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم بأن حد شارب الخمر يضرب 80 جلدة وانما كان ذلك في عهد سيدنا عمر رضي الله تعالى عنه وأرضاه فهو من قدر ضرب شارب الخمر في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم بـ 80 جلدة .










رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-05-2010, 03:15 PM
الصورة الرمزية عاشق الرسول
عاشق الرسول عاشق الرسول غير متواجد حالياً
ضيف جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 246
المواضيع: 44
عدد الردود: 202
افتراضي

جزاكي الله خير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-05-2010, 11:04 PM
عاشق العيون عاشق العيون غير متواجد حالياً
ضيف جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 54
المواضيع: 11
عدد الردود: 43
افتراضي

جزاكم الله خير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-06-2010, 05:37 PM
الصورة الرمزية عاشقة الرسول
عاشقة الرسول عاشقة الرسول غير متواجد حالياً
الاداريين
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 16,659
المواضيع: 1363
عدد الردود: 15296
افتراضي

يا سلام عليكي يا حفيدة
__________________
يارب عسى اللى جآي خير وآلي مضى خيرة
الصلاةُ عـــلى رســـول الله شمس لاتغيـــــبُ
حاشا يضام من استجار بها وحاشا أن يخيبُ
فإن دعوت الله في أمر عصيٍّ أو عصيـــــــبِ
فابدأ دعائك واختتمه بالصلاةِ على الحبيــــبِ

دروس الروحه على الرابط التالي

أخر مواضيعي

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd