| 
		 
			 
			#11  
			
			
			
			
			
		 
		
		
	 | 
|||||
		
		
  | 
|||||
| 
	
	
		
			
			 الله يفتح على الجميع يارب 
		
	
		
		
		
		
			زي ما قال السيد اليوم موفقين يارب ما ننحرم بذنوبنا جزاكم الله خير سامحونا على التقصير يا لالا طبعا انتي الخير والبركة 
				__________________ 
		 
		
		
		
	
		
		
	
	
	يارب عسى اللى جآي خير وآلي مضى خيرة  الصلاةُ عـــلى رســـول الله شمس لاتغيـــــبُ حاشا يضام من استجار بها وحاشا أن يخيبُ فإن دعوت الله في أمر عصيٍّ أو عصيـــــــبِ  فابدأ دعائك واختتمه بالصلاةِ على الحبيــــبِ  دروس الروحه على الرابط التالي   | 
| 
		 
			 
			#12  
			
			
			
			
			
		 
		
		
	 | 
|||||
		
		
  | 
|||||
	
	
		
			
			![]() الأحد 19 \11\1430هـ ![]() الحديث العاشر عن حذيفة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم رواه الترمذي وقال حديث حسن الشرح   في هذا الحديث عقوبات الله متنوعة   1 جور الولاة حكم او مسؤل أن يكون حاكم ظالم 2 تسليط الاعداء 3 لا يستجاب له الدعاء الحديث الحادي عشر  عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن الشرح  المقصود السلطان اي إنسان صاحب امر   الجهاد المقصود هنا الجهاد المعنوي كلمة حق عند سلطان عادل وهذه سهلة - كلمة باطل عند سلطان عادل - كلمة الحق عند سلطان جائر وهذه أفضل الجهاد - كلمة باطل عند سلطان جائر الشهادة : الشهيد في الدنيا والآخر _ والشهيد في الآخرة الحديث الثاني عشر   عن أبي عبد الله طارق بن شهاب البجلي الأحمسي رضي الله عنه أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم وقد وضع رجله في الغرز أي الجهاد أفضل قال كلمة حق عند سلطان جائر رواه النسائي بإسناد صحيح الشرح   الغرز بعين معجمة مفتوحة ثم راء ساكنة ثم زاي وهو ركاب كور الجمل إذا كان من جلد أو خشب وقيل لا يختص بجلد وخشب .  هنا لفت نظر سيدنا محمد ل صحابي اي كلمة الحق وفي مكان آخر كلمة عدل الحديث الثالث عشر  عن ابن مسعود رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ   ولفظ الترمذي قال رَسُول اللَّهِ   قوله (تأطروهم): أي تعطفوهم.  و (لتقصرنه): أي لتحبسنه.  الشرح إن هؤلاء الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر يملكون من التوهج في أرواحهم والحيوية في نفوسهم ما يجعل همَّ مجتمعهم همهم الأكبر، فيسعد بهم ذلك المجتمع إذ يحفظون عليه توازنه واستقامته وشروط استمراره،   الحديث الرابع عشر  عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال يا أيها الناس إنكم تقرءون هذه الآية     يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم  وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه رواه أبو داود والترمذي والنسائي بأسانيد صحيحةالشرح   إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أو فلم يأخذوا على يد الظالم أوشك أن يعمهم الله بعقاب الظالم ينعكس على كل إنسان كل واحد مسؤل عن تربيت بيته وأسرته . ![]() وكل عام وأنتم بخير أنتهى الباب ![]() 
				__________________ 
		 
		
		
		
		
			يارب عسى اللى جآي خير وآلي مضى خيرة  الصلاةُ عـــلى رســـول الله شمس لاتغيـــــبُ حاشا يضام من استجار بها وحاشا أن يخيبُ فإن دعوت الله في أمر عصيٍّ أو عصيـــــــبِ  فابدأ دعائك واختتمه بالصلاةِ على الحبيــــبِ  دروس الروحه على الرابط التالي  التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة الرسول ; 06-12-2009 الساعة 11:55 PM.  | 
| 
		 
			 
			#13  
			
			
			
			
			
		 
		
		
	 | 
|||||
		
		
  | 
|||||
| 
	
	
		
			
			 ماشاء الله تبارك الله اتمنيت اكون معاكم  
		
	
		
		
		
		
			
		 
		
		
		
	
		
		
	
	
	الحمدلله على كل حال وربنا مايحرمنا الخير واهله إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أو فلم يأخذوا على يد الظالم أوشك أن يعمهم الله بعقاب الظالم ينعكس على كل إنسان كل واحد مسؤل عن تربيت بيته وأسرته . كلام في غاية الجمال مافي شك وكل ماتقدم لا يقل جمالا الله يرحمنا برحمته ويلطف بعباده  | 
| 
		 
			 
			#14  
			
			
			
			
			
		 
		
		
	 | 
|||||
		
		
  | 
|||||
| 
	
	
		
			
			 اللهم آمين  
		
	
		
		
		
		
			أن شاءالله دائما معانا يا لالا طبعا درسنا جميل زي ما عودنا السيد عبدالله ... الله ما يحرمنا بذنوبنا 
				__________________ 
		 
		
		
		
	
		
		
	
	
	يارب عسى اللى جآي خير وآلي مضى خيرة  الصلاةُ عـــلى رســـول الله شمس لاتغيـــــبُ حاشا يضام من استجار بها وحاشا أن يخيبُ فإن دعوت الله في أمر عصيٍّ أو عصيـــــــبِ  فابدأ دعائك واختتمه بالصلاةِ على الحبيــــبِ  دروس الروحه على الرابط التالي   | 
![]()  | 
	
	
		
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
		
  | 
	
		
  |